fbpx skip to Main Content
القائمة الرئيسية

 البر تحقق رغبة أهالي قرية شبكة 3

الجمعة 1444/3/25

طالما تمنى سكان قرية    شبكة 3  التابعة لمدينة موسورو – ولاية بحر الغزال بالحصول على مسجد الخلفاء الراشدين لتؤدى فيه الجمع والجماعات.

فلبت منظمة البر للإغاثة والتنمية بتشاد هذه الرغبة،  متمثلة في بناء مسجد الخلفاء الراشدين وذلك بدعم من فاعل خير – من سلطنة عمان

وازدان حفل الافتتاح بحضور أهالي القرية والقرى المجاورة لها من مشايخ وطلبة علم، وعامة الناس.

وبعد إلقاء الخطتبتين وصلاة الجمعة افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم مع احد طلبة المسجد، ثم كلمة مسؤل القرية، شاكرا باني المسجد وداعيا له كما شكر الحضور على تشريفهم.

تلتها كلمة شيخ القبيلة، اليفا سوكوتو، حيث حث فيها على أهمية الحفاظ على المسجد والقيام بواجباته، كما حضهم على طلب العافية في كل اللحظات لأنها مهمة للغاية، إذ بدون العافية لا تؤدي الصلوات في المسجد وختم كلمته بتقديم العرفان لمنظمة البر على هذا الإنجاز المبارك وطالب منها الاستمرار في بناء المساجد والمراكز الإسلامية في بقية القرى.

ثم تلتها كلمة المنظمة، ألقاها السيد أحمد محمد آدم مسؤول الشؤون الاجتماعية

وقد حث أهالي القرية بالاعتناء على المسجد والمرافق التابعة لها،  وقال: ليس المهم البناء إنما المهم الحفاظ عليها والاعتناء بها،  إن منظمة البر قامت ببناء عدة مراكز إسلامية ومساجد عن طريق المحسنين من كل من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، فرنسا،  وبريطانيا، وكندا. نرجوا المحسنين الإستمرار مع المنظمة في بناء عدد كبير من المساجد والمراكز الإسلامية.

ثم اختتم الحفل بكلمة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فرع ولاية بحر الغزال

وختاما نسأل الله الجزاء الأوفر للمتبرع على ما تبرع به، وأن يجعل المولى ذلك في موازين حسناته، وان يبلغه به الدرجات العلى من الجنة، وأن يريه أثر ذلك في حياته صحة في بدنه ونماءا في رزقه، وصلاحا في ذريته، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

#. إعلام البر. #

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top