fbpx skip to Main Content
القائمة الرئيسية
تدشين مركز التدريب المهني وتأهيل الشباب في مدينة موسورو

تدشين مركز التدريب المهني وتأهيل الشباب في مدينة موسورو

تعتبر مرحلة الشباب هي الفرصة التي يعد الإنسان نفسه ويستغل قدراته البدنية والعقلية والوجدانية لينتفع بها مستقبليا ويفيد مجتمعه وأمته ، من خلال التدريب وتطوير القدرات.

افتتح صباح اليوم الأربعاء مركز البر للتدريب المهني وتأهيل الشباب بمدينة موسورو عاصمة ولاية بحر الغزال بتشاد  ، الواقعة على بعد 280 كلم عن العاصمة انجمينا.

جاء هذا المشروع بدعم من الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

أقيمت المناسبة بحضور حاكم الولاية، ومندوب وزارة الشباب والرياضة ، ومدير مكتب تشاد في الندوة العالمية للشباب الإسلامي ، ورئيس مجلس إدارة منظمة البر للإغاثة والتنمية ، وعمدة بلدية موسورو وممثلي الأحزاب السياسية والسلك العسكري، وجمع من المدعوين.

جرى حفل الافتتاح في مقر منظمة البر للإغاثة والتنمية صبيحة الأربعاء.

وفي كلمة راعي الحفل الجنرال /رمضان ارديبو حاكم ولاية بحر الغزال : أكد دعمه لجهود منظمة البر ، مشيدا بأعمالها الإغاثية والتعليمية ، التي تصب في سياسة رئيس الجمهورية المارشال/ إدريس ديبي اتنو.

أما مدير الندوة العالمية للشباب العالمية للشباب الإسلامي مكتب تشاد سعادة/يوسف علي بابكر فقد أوضح دور الندوة عالميا وإقليميا ، مستحضرا تاريخ تأسيسه وفتحه في تشاد ، كما ذكر بعض إنجازاتها وأعمالها وأن هذا المركز يعد استكمالا لهذا الطريق.

وفي كلمة منظمة البر التي ألقاها رئيس مجلس إدارة المنظمة الأستاذ/ يوسف محمد عباس فقد بين أهمية المركز ودوره في رفع كفاءة الشباب وصقل مواهبهم ، شاكرا السلطات على وقوفها مع منظمة البر ودعم أنشطتها.

مندوب وزارة الشباب والرياضة السيد/ محمد اللافي حقار بدوره بين أهمية مرحلة الشباب ، وأن هذا المركز يعد حاضنة لشباب المنطقة وسيكون حائلا بين الشباب والعطالة.

ويستوعب المركز 10 شابا على الأقل في الدورة الواحدة.

حيث يدرب 100 طالب في السنة.

هذا وسوف يحتضن المركز الواقع جنوب مدينة موسورو في حي وادي الطلح، العشرات من الشباب لتدريبهم في مجالات شتى ابتداءا من الحاسب الآلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
تواصل معنا