fbpx skip to Main Content
القائمة الرئيسية
توزيع 450 حقيبة مدرسة

توزيع 450 حقيبة مدرسة

من أجل مساعدة الأسرة الفقيرة على توفير احتياجات أبنائهم التلاميذ وإسعاد الأطفال الأيتام والمحتاجين ، فقد أطلقت منظمة البر للإغاثة والتنمية بتشاد بالتعاون مع جمعية سلسبيل الفرنسية هذه المبادرة ، وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي 2020- 2021.

المرحلة الأولى كانت في العاصمة انجمينا حيث وزعت 100 حقيبة ، نفذها فريق ( مبادرة الحقيبة المدرسية) في ال 29 من أكتوبر الماضي .

ثم وزعت 275 حقيبة في مدينة موسورو ، و 75 اخرى في مدينة ماو غرب البلاد.

انطلاقة المبادرة كانت في مدينة موسورو حاضرة ولاية بحر الغزال ، بحضور حاكم الولاية الجنرال / رمضان أرديبو الذي أثنى على البادرة والقائمين عليها والممولين ، داعيا الجميع إلى المساهمة في دعم التلاميذ ورسم مستقبل أفضل لهم. وقال إن منظمة البر هي شريكة أساسية للحكومة في مجال دعم ورعاية الأسر الفقيرة، وكذلك في مجال التعليم والتربية، فإنني بإسم مشير تشاد أتقدم للقائمين عليها بجزيل الشكر والعرفان على جهودهم المباركة.

أما المندوب الولائي للتعليم في المنطقة فقدم شكره لمنظمة البر للإغاثة والتنمية بتشاد نظير ما تقوم به من دور فعال في دفع عجلة البرامج التعليمية والتربوية تماشيا مع الخطط والبرامج التي وضعتها الحكومة في هذا المنوال.

أما رئيس مجلس إدارة منظمة البر للإغاثة والتنمية بتشاد فقد شكر الحاكم على حضوره ورعايته للعمل  ، كما أشاد على حسن تعاون جمعية سلسبيل الخيرية في هذه الأعمال المباركة.

            وقبل الختام قدمت المندوبية شهادة شكر وامتنان للمنظمة وذلك عرفانا بخدماتها وامتنانا لجهودها القيمة.

وتشمل الحقيبة كافة الوسائل التعليمية للطالب من دفاتر وأقلام رصاص وأقلام حبر وممحاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
تواصل معنا