fbpx skip to Main Content
القائمة الرئيسية
حصيلة عام 2018م في مجال توفير المياه الصالحة للشرب

حصيلة عام 2018م في مجال توفير المياه الصالحة للشرب


حفر 85 بئرا في 5 أقاليم وطنية.

دشنت منظمة البر للاغاثة والتنمية بتشاد يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر/ 2018م تشغيل 15 بئرآ لصالح سكان ولاية بحر الغزال ، وذلك بدعم من جمعية سلسبيل الفرنسية وجمعية البر البريطانية .

حيث تعاني المناطق الشمالية والشرقية من البلاد من شح في مياه الشرب وبسبب الكثافة السكانية جاء هذا المشروع لتلبية احتياج المجتمع الذي يعاني كثيرا للحصول على المياه الصالحة للشرب منذ سنوات. ما تسبب في معاناة كبيرة للمواطنين. وتقطع مسافات طويلة يوميا من أجل الحصول على المياه النظيفة خاصة لسد احتياجات الأطفال والنساء وكبار السن الذين لا يستطيعون تأمين متطلباتهم اليومية من المياه النظيفة ..فيما يستخدم بعض الاسر الطرق البدائية في نقل المياه من المناطق البعيدة عبر استخدام الدواب ما يجعلها عرضة للتلوث وتفشي الأمراض حتى أصبح الحصول على الماء الصالح للاستخدام الآدمي كابوسا يهدد حياتهم.

يذكر أن إجمالي الآبار التي تم حفرها منذ بداية عام 2018م 85 بئرا في كل من ولاية أنجمينا ،كانم ، بحر الغزال ، حجر لميس ، شاري باقرمي.

ويأتي هذا المشروع في إطار الشراكة الذكية بين المنظمة وشركائها بغية المساهمة في مشروعات التنمية المستدامة والإصحاح البيئي في البلاد.

وقد شهد حفل تدشين ” مشروع سقيا البر ” لعام 2018م رئيس مجلس إدارة منظمة البر للاغاثة والتنمية بتشاد السيد/ يوسف عباس، وطالب المنظمات الانسانية والتنموية الدولية والمحلية أن تحذوا حذو جمعية سلسبيل الفرنسية وجمعية البر باسكتلندا حتى نتمكن من حفر 500 آبار في عام 2019م .

وقال: في خطة عام 2019م تنفذ المنظمة مشروع ” سقيا البر ” في الولايات التالية : البطحا ، بوركو ، البحيرة ، كانم ، بحر الغزال ، حجر لميس ، قيرا ، لوقون الشرقية.

Back To Top
تواصل معنا