fbpx skip to Main Content
القائمة الرئيسية
قافلة إغاثية لإطعام 500 اسرة من لاجئي جمهورية إفريقيا الوسطى في مخيمات قوري جنوب البلاد

قافلة إغاثية لإطعام 500 اسرة من لاجئي جمهورية إفريقيا الوسطى في مخيمات قوري جنوب البلاد

بعثت منظمة البر للإغاثة والتنمية تشاد في الخامس من شهر آذار/مارس الحالي قافلة إغاثية لإطعام 500 اسرة من لاجئي جمهورية إفريقيا الوسطى في مخيمات قوري جنوب البلاد.

وتأتي هذه المبادرة بدعم من جمعية سلسبيل الفرنسية في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين منظمة البر وجمعية سلسبيل .

حيث تم توزيع 500 سلة تضم مواد غذائية كالسكر، والأرز، والطحين، والزيت، والتمر. حضر المناسبة محافظ محافظة مدينة قوري، ومندوب اللجنة الوطنية لدعم اللاجئين والعائدين. ومندوب وزارة الشئون الاجتماعية، ورئيس مجلس إدارة منظمة البر، ومندوب جمعية سلسبيل .

وقال: السيد يوسف عباس رئيس مجلس إدارة منظمة البر إلى أن نشاط منظمة البر لم يقتصر على العمل الإغاثي فقط ؛ بل امتد على المستوى التعليمي والثقافي، والتوعوي، وقامت بجهود بارزة وإسهامات واعية ، تجلّت في مظاهر عدة، كافتتاح معاهد تعليمية ، وبناء المساجد، ومشاريع سقيا ،ووحدات إيواء ورعاية الأيتام. في منطقة بحر الغزال، ودعم الأنشطة والفعاليات الشبابية.

من جهته محافظ محافظة قوري السيد: علي محمد مالاي، امتدح ماتقدمه منظمة البر من جهود إغاثية وإنسانية في المناطق الوطنية المنكوبة.

وأشار: الى ان مثل هذه الجهود الإغاثية التي تقدمها البر لأسر اللاجئين من دول الجوار دون تمييز هي أنموذج يقتدى به لتقديم البعد الإنساني على البعدين الديني والعرقي.

معربا عن سعاته واطمئنانه لتشريف المناسبة ، مؤكداً دعمه ووقوفه مع البر لتسهيل كافة الاجراءات لتقديم المعونة الإنسانية للاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
تواصل معنا