fbpx skip to Main Content
القائمة الرئيسية
مبادرات إفطار الصائم لمنظمة البر

مبادرات إفطار الصائم لمنظمة البر

2/5/2021م20/9/1442 هجري
تأتي مشاريع إفطار الصائم على رأس الأعمال الخيرية والطاعات المستحبة في شهر رمضان المبارك، وذلك نظرا للثواب الكبير الذي يلقاه المحسن، والفائدة الاجتماعية المتمثلة في التكاتف وإعانة المحتاجين، وما أكثرهم اليوم.كما قال النبي صلى الله عليه: (من فطر صائما كان له مثل أجره، غير أنه لاينقص من أجر الصائم شيئا)رواه الترمذي.
قامت منظمة البر للإغاثة والتنمية بتوزيع 300 سلة غذائية للأسر ذوي الدخل المحدود والأرامل والأيتام وكبار السن.وتحتوي السلة على الرز والسكر والمكرونة والزيت.وتم توزيع السلال يوم….بحضور رئيس مجلس إدارة منظمة البر الأستاذ/ يوسف محمد عباس، والأمين العام الأستاذ/نور محمد زين، وأمين الشؤون الاجتماعية الأستاذ/أحمد آدم.
وبهذه المناسبة قال أمين الشؤون الاجتماعية أن هذا المشروع تم بدعم من مجموعة فاعلي الخير من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمانوأكد على أن المنظمة بجانب اهتمامها ببناء المساجد فهي تهتم بالإنسان من حيث مسكنه ومشربه وملبسه ومأكله،( إطعام الجائع وبناء الجوامع).
وفي ذات السياق تقيم منظمة البر للإغاثة والتنمية بتشاد سلسلة من الإفطارات الجماعية في مسجد أبي بكر الصديق (الذي بنته المنظمة) بقرية دوكرنقا منذ بداية الشهر الفضيل، وتستمر إلى آخره بإذن الله.
كما وزعت المنظمة كميات من اللحوم على المحتاجين والأيتام والأرامل، استفاد منها 458 أسرة، وتم التوزيع في مقر المنظمة الكائن بمدينة موسورو في ولاية بحر الغزال.
وتركز منظمة البر للإغاثة والتنمية في هذا الموسم على الإفطارات والزكاوات، وتجدر الإشارة إلى أن مشروع زكاة الفطر قد أعلن عنه في بداية شهر رمضان المبارك ومازالت فرصة المساهمة جارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
تواصل معنا